recent
أحدث المواضيع

إليك أفضل مواقع عبر الأنترنت لتعلم البرمجة

أفضل 7 مواقع لتعلم البرمجة مجانا 2022 | من البداية حتى الاحتراف | ابداع سوفت

أفضل 7 مواقع لتعلم البرمجة مجانا 2021


افضل 7 مواقع رائعة يمكنك عبرها تعلم البرمجة


مرحبا بكم في ابداع سوفت، في مدونتنا قسم ابداع للبرمجة نقدم لكم موضوع اليوم والذي سوف نتكلم عن سبعة مواقع رائعة يمكنك عبرها تعلم البرمجة, وذلك لأن مهارة البرمجة ليست حصراً على فئة محددة من الناس وهم المبرجين, بل هي مهارة يمكن لأي شخص تعلمها وتطوير قدراته بشكل فردي عن طريق هذا المواقع على الانترنت.

مجاناً تعلم البرمجة في 7 مواقع لعام 2021

اليك سبعة مواقع رائعة يمكنك عبرها تعلم البرمجة وهي كالتالي:

1️⃣ موقع هرمش


الموقع الاول هو موقع عربي واسم الموقع هرمش, ويوجد في محتوى الموقع العديد من دورات البرمجة حيث يقوم صاحب الموقع واسمه محمد هرمش بإدخال ونشر الدروس فيه, وهذه الدروس ثريه و قيمه جدا وعند الاطلاع عليها ودراستها سوف تأخذك من البداية الى مراحل متقدمة في مشوراك البرمجي.

2️⃣ موقع codecademy


الموقع الثاني هو موقع codecademy والموقع مهتم بالتطبيق العملي، وفيه التدريس بشكل عملي بنسبة ميه% المية.

وهناك لغات كثيرة في الموقع مثل:

HTML/CSS JavaScript, jQuery, Python, Ruby on Rails

والكثير من لغات البرمجة، إذا كنت تبحث عن النظريات والتدريس النظري فــهذا الموقع لا يناسبك.

3️⃣ موقع MIT


الموقع الثالث هو موقع MIT اذا كنت تهتم بالنظريات فــ عليك بهذا الموقع وهذه الدورة عن علم الكمبيوتر CS, و ينصح بــ هذا الموقع لكل من يريد ان يبدأ بدراسة علم الكمبيوتر ومعرفة كيف بدأت الأشياء في علوم الحاسوب.

4️⃣ موقع خان أكاديمي


الموقع الرابع موقع خان اكاديمي ويقدم دروس برمجية وهي عبارة عن دروس تفاعليه جميله جدا، وهـي دروس مجانية ويمكنك التفاعل فيها مع بقية زملاء الدراسة والاستمتاع بهذا التجربه الرائعه على هذا الموقع.

5️⃣ موقع Udacity


الموقع الخامس موقع Udacity وهو موقع مجاني ويحتوي على الكثير و الكثير من الدورات الأكثر من رائعة والتي تقدمها شركات عريقه مثل جوجل ومايكروسوفت وغيرها من الشركات العملاق.

6️⃣ موقع udemy


الموقع السادس هو موقع udemy وفيه من كل تتمنى وتطلب من الدورات ليس فقط البرمجة وعلم الكمبيوتر بل في جميع التخصصات وكما يوجد في الموقع دورات مجانية واخرى مدفوعة، بالنسبة للدورات المدفوعة قد تجد خصومات كبيرة للدورات قد تصل الى 10 دولار للدوره الواحده.

7️⃣ موقع ساعة برمجة


الموقع الأخير في مقالنا هو موقع ساعة برمجة وما يتميز به ساعةبرمجة انه موقع ظريف جدا وعلى وجه الخصوص للأطفال والمراهقين الذين يريدونه تعلم البرمجة. وفيه الكثير من الدورات الرائعه والتي تشرح البرمجه خطوه بخطوه وبطريقه سلسه وجدا جميله.

ختـامـا كانت هذه من افضل الموقع الرائعة التي تساعدك على تعلم البرمجة، شاركنا مواقعك المفضلة لتعلم البرمجة خصوصا وعلوم الحاسوب عموما لتعم الفائدة.

اذا كان هذا المقال مفيد لأتنسى مشاركة الموضوع لصديقك.
google-playkhamsatmostaqltradent