recent
أحدث المواضيع

برنامج الكلك Kelk او عملاق الخطوط العربية بنسخة كاملة ومدفوعة مجاناً

برنامج كلك للخط العربي ، من إنتاج شركة سينا سوفت الإيرانية بدأت بإنتاج برمجياتها مع النظام التشغيلي Ms-Dos و ويندوز 95 و تابعت حتى اليوم وتسوّق أغلب برامجها في السوق الإيرانية وفي الخليج العربي .

موقع ابداع سوفت وير


ومن أشهر برمجياتها :

Sayeh, Pishkar, Zarnegar for Dos & Zarnegar for Windows, Zar2Image, MS Project with Shamsi Date & Farsi support, Paradox, Windows 3.1 With Farsi capabilities, Windows 95 With Farsi capabilities, Payvand, Kelk (Winner of best software product at GITEX 95) and Cross Word Puzzle builder as latest product.

برنامج كلك من أشهر هذه البرامج المعروفة في الوسط العربي حيث تم العمل على كسر حمايته مع الإصدار Kelk 2000 ثم تلاه الإصدار Kelk 2007 ثم هذه النسخة الأخيرة kelk 2010 التي تحتوي خطوطاً و مهام أكثر من النسخ السابقة .

تحوي هذه النسخة الخطوط التالية :

النستعليق

الفارسي

نسخ

ثلث

تحريري

شكسته

نسخ فارسي

نسخ بغدادي

ديواني خفي

ديواني جلي

رقعة

كوفي

لاهوري

معلى

وخطوط المازاد

برنامج كلك يهفو الكثيرمن المصممين لاقتنائه غير أن الإنتاج عليه لا يكون إلا لخطاط متمكن يعرف قواعد الخط ، فقد يستطيع مصمم متذوق الكتابة عليه وإنتاج لوحات ما توصف بالجمال ولكنها لا تكون بقوة ما ينتجه المصمم الخطاط العارف بقاعدة الخط وأماكن الحرف ومواقع التشكيل .

الأخوة خبراء الهندسة العكسية قاموا بكسر الحماية ونشر البرنامج ليتاح للجميع . لهذه النسخة عدة امور ايجابية مثل ثبات أدوات التشكيل وعدم اختفائها / كذلك التعامل مع اللغة العربية كجزء رئيسي في البرنامج واللغة الفارسية كلغة أخرى وذلك بتوفير الكتابة الإملائية العربية .

الحجم : 92 ميغا بايت

التحميل :

google-playkhamsatmostaqltradent