recent
أحدث المواضيع

طريقة نقل التطبيقات من هاتفك إلى بطاقة الذاكرة SD card

بدون برامج.. طريقة نقل التطبيقات من هاتفك إلى بطاقة الذاكرة SD card


بدون برامج، طريقة نقل التطبيقات من هاتفك إلى بطاقة الذاكرة SD
نقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف الى الذاكرة الخارجية

نقل التطبيقات من هاتفك إلى بطاقة الذاكرة الخارجية بدون برامج 

الكثير من الأشخاص يلجئون إلى حذف التطبيقات المتواجدة على هواتفهم، وذلك نتيجة لامتلاء مساحة التخزين، حيث تستهلك قدراً كبيراً من السعة التخزينية، وحسب ما ذكره موقع Android Police، فإن معظم الهواتف الذكية تكون مزودة بسعة تخزينية تقبل التوسيع، حيث يمكن نقل التطبيقات إلى بطاقة SD card خارجية.

نقل التطبيقات من الهاتف إلى البطاقة

للقيام بنقل التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية بدون برامج، يتم ذلك من خلال بعض الخطوات التي تتمثل في:
قم بفتح الإعدادات الرئيسية لهاتف أندرويد، ثم انقر على خيار التطبيقات، وقم بالتمرير بين التطبيقات، وحدد التطبيق المراد نقله، ومن الصفحة الرئيسية الخاصة بالتطبيق قم بالتمرير إلى أسفل للعثور على خيار مكان التخزين، ثم اضغط عليه، سوف تعرض لك الصفحة مكان التخزين على الذاكرة المستخدمة الموجود عليها التطبيق الذي تريد نقله.
في الغالب سوف تكون على ذاكرة الجهاز، ثم إضغط على خيار تغيير، وحدد خيار بطاقة الذاكرة، وفي حالة عدم ظهور هذا الخيار، فإن الهاتف لا يدعم ميزة نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة، ولحل هذا المشكلة ومعرفة التفاصيل تابع معنا باقي سطور هذا المقالة.
لكي يتم إعتماد بطاقة الذاكرة، قم بادخال بطاقة microSD في هاتفك، وفي حالة دعم الهاتف لها سيظهر لك إشعار يسأل عن الطريقة التي تريد إستخدامها بها، قم بإختيار اعتماد التخزين الخارجي، وبالطبع هذا سيؤدي إلى تنسيق بطاقة microSD وتشفيرها، يتم اعتماد البطاقة من الإعدادات من خلال وضع بطاقة microSD في الهاتف.
بعدها يجب عليك فتح تطبيق الإعدادات وحدد التخزين، واضغط على بطاقة SD التي قمت بإدخالها، ثم اضغط على زر القائمة وحدد إعدادات التخزين، واختر منها تنسيق داخلي، ثم قم بالضغط على محو وتنسيق، أخيراً إضغط على موافق، ورحل البيانات أو قم بالضغط على القيام بذلك لاحقاً.

google-playkhamsatmostaqltradent