recent
أحدث المواضيع

كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف الذكي واطالة عمرها

حفاظا على بطارية هاتفك هناك تطبيقات يجب عليك حذفها، تعرف عليها


حفاظا على بطارية هاتفك هناك تطبيقات يجب عليك حذفها، تعرف عليها

كيف تحافظ على بطارية هاتفك الذكي 


الهواتف الذكية لا قيمة لها من دون التطبيقات وهي الحياة للهاتف الذكي ومع ذلك هنالك تطبيقات غير مهمة ووجودها غير ضروري هي فقط تأخذ حيز من المساحه وتستنزف طاقة البطارية للهاتف بشكل كبير مما يجعل الامر مزعج جداُ، ونحن بدورنا نحاول أن نحافظ على شحن البطارية مده أطول في موضوع اليوم سوف نتعرف على التطبيقات التي يجب عليك حذفها حفاظاً على البطارية.

التطبيقات التي يجب عليك حذفها فورا من هاتفك حفاظاً على البطارية.


للحفاظ على بطاية جوالك فقد جاء الوقت لتنظيف هاتفك الذكي من هذه التطبيقات:

تطبيقات تنظيف الهاتف: 


تطبيقات تنظيف الهاتف تؤثر سلبا على الهاتف حيث أنها تبقي تعمل بالخلفيه بصفه دائمة فتستهلك الهاتف من بطاريه وموارد الهاتف وتبطئ عمل الهاتف الذكي غير انها تحتوي على اعلانات مزعجة تقوم باستهلاك بيانات الهاتف، قم بحذف هذه التطبيقات انت قوم بتنظيف هاتفك بنفسك من خلال:
الانتقال الى الإعدادات Settings > سعة التخزين Storage > البيانات المخزّنة مؤقتًا Cached Data والنقر على الموافقة Ok لمسح البيانات المخزنة مؤقتًا.
يمكنك تنفيذ هذه العملية لكل تطبيق من خلال الانتقال إلى الإعدادات Settings > التطبيقات Application > التنزيل Download والنقر على التطبيق المراد وفي الصفحة التالية انقر على أمر مسح ذاكرة التخزين المؤقت Clear Cache.


تطبيقات الشركة المصنعة : 


عند شرائك هاتف ذكي جديد وعندما تقوم بفتحه ستلاحظ وجود تطبيقات غير تطبيقات جوجل، هذه التطبيقات خاصه لشركه المصنعة يوجد منها المفيد ويوجد تطبيقات لا تلزم فقط تأخذ مساحه وتستهلك البطارية .
لذلك قوم بحذفها فورا عن طريق الذهاب الى:
الإعدادات Settings ثم مدير التطبيقات Apps Manager وفي هذه القائمة ستجد جميع التطبيقات المثبتة علي جوالك الاندرويد وتصفحها بشكل كامل وهنا ستبدأ بعمل تعطيل Disable أو إزالة Uninstall .


تطبيقات توفير طاقة البطارية: 


هذا النوع من التطبيقات يجب عليك التخلص منها، تدعي هذه التطبيقات انها ستوفر طاقة البطارية ولكن بالحقيقه انها تقوم باستهلاك ونزف طاقة البطارية.
الحل الوحيد لتوفير طاقة البطارية هي تنظيم استهلاك الطاقة والهاتف. 


أخيراً حفاظاً على بطارية هاتفك قم بتنظيم استخدام الهاتف الذكي وقم بإغلاق التطبيقات عند الانتهاء من استخدامها، وحذف التطبيقات التي لا تستخدمها، وعند قيامك بتثبيت تطبيق قبل تنزيله قم بقراءة تعليقات ومراجع الأشخاص الذين قاموا باستخدامه لمعرفه هل هو جيد ومناسب لتحميله عل هاتفك .

google-playkhamsatmostaqltradent