recent
أحدث المواضيع

طريقة جديدة لاختراق واتساب كيف تأمن حسابك

الصفحة الرئيسية

طريقة تامين حساب الواتساب


طريقة جديدة لاختراق واتساب كيف تأمن حسابك

كيفية حماية واتساب من الاختراق 

طريقة جديدة لاختراق واتس آب وكيف تأمن حسابك 


مرحبا بكم زوار موقع ابداع سوفت كما تعودنا في سلسلة شروحاتنا الإبداعية تقديم كل ما يهمك في العالم التقني نقدم لكم اليوم موضوع حول الطريقة الجديدة لاختراق وماهي الاحتياطيات اللازم اتخاذها لحماية حساب الواتساب، هذه الطريقة وتزامنا مع ازدياد استخدام تطبيقات المحادثات الإلكترونية للاطمئنان على المقربين وتبديد عزلة المعزولين صحيا وقاية من فيروس كورونا، شهدت تطبيقات المحادثه مزيدا من الجرائم الإلكترونية والقرصنة .

بحسب صحيفة " ذاصن" البريطانيه، يلجا المخترقون حاليا إلى محاولة تسجيل الدخول إلى حساب الضحايا مع رمز تحقق تم إرساله إلى رقم الهاتف المرتبط بالحساب .

الكثير من الناس يقع فريسه سهله لهذه الجريمه لانهم يعتقدون انهم يمكن أن يثقوا بالشخص الذي يتحدثون إليه ولا يدركون أن الرمز الذي تم إرساله هو لحسابهم الخاص .

بمجرد ان يتم الحصول عل الرمز ويتم اختراق الحساب من قبل المتسللون ، قد يطلبون أموالًا أو يقومون بسرقة المعلومات الشخصيه مثل المجموعات التي تتواجد بها وأي رسائل جديدة تتلقاها او جهات الاتصال .

قد يهمك ايضا:
-خاصية مهمة لحماية حسابك في واتس اب ...هل مفعل لها ؟ تعرف عليها.

كيف تحمي نفسك من هذا الاحتيال

يجب عليك ألا تقوم مطلقًا بتسليم أرقام PIN المكونة من ستة أرقام لأي شخص، ويمكنك أيضًا اتخاذ خطوة إضافية وإعداد التحقق بخطوتين لتطبيق WhatsApp الخاص بك.

ماذا يعني هذا : يعني أنه حتى إذا حصل شخص ما على رقمك المكون من سته أرقام، فسيظل بحاجة إلى كلمة مرور إضافيه للدخول للواتساب وتعتبر خطوة التحقق بخطوتين اهم خطوه لتامين حسابك الواتساب.

قد يهمك ايضا:
 

تفعيل التحقق بخطوتين


طريقة تفعيل التحقق بخطوتين توفر مزيدا من الحماية لحسابك، ولتفعيلها قم بفتح تطبيق WhatsApp وانقرعلى "الإعدادات" و "الحساب" ثم "التحقق بخطوتين" .

ستظهر لك رسالة تنص على ما يلي: "أدخل رقم التعريف الشخصي المكون من ستة أرقام والذي سيُطلب منك عند تسجيل رقم هاتفك في WhatsApp."

ثم اختر رقم التعريف الشخصي الخاص بك وانقر فوق "التالي" للحفظ، سيتاح لك أيضًا خيار إعداد عنوان بريد إلكتروني احتياطي.

اذا وقعت فريسه لهذا الاختراق، فانت بحاجه إلى إعادة تثبيت واتساب WhatsApp الخاص بك وطلب رمز تنشيط جديد، و هذا سيؤدي إلى إعادة تعيين التطبيق على هاتفك .

ببساطه تهدف عملية الاحتيال هذه إلى خداعك لتسليم رمز لمره واحده ضروري لتثبيت WhatsApp على جهاز آخر، ويستخدم المخترق الحساب الذي تم اختراقه بالفعل للتواصل مع ضحاياه كما لو كان صاحب الحساب الحقيقي.

الان هو الوقت المناسب لحمايه وتامين حسابك عن طريق تفعيل التحقق بخطوتين قبل ان تكون الضحيه التالي 

قد يهمك ايضا:
google-playkhamsatmostaqltradent