recent
أحدث المواضيع

أبرز الاخطاء التي تقلل العمر الافتراضي للهاتفك الذكي

حفاظا على هاتفك من التلف هناك اخطاء يجب عليك تجنبها


أبرز الاخطاء التي تقلل العمر الافتراضي للهاتف الذكي

اخطاء تقلل من عمر هاتفك وتسبب بتلفه 


هناك أخطاء وسوء استخدام لهواتفنا الذكيه نقوم بها بشكل يومي وهذا الأخطاء تقلل من العمر الافتراضي للجهاز بل اغلبها تودي الى تلف الهاتف ببط مقال اليوم عن ابرز الأخطاء التي تدمر هاتفك تعرف عليها واعمل على تجنبها للمحافظه على هاتفك الذكي .

أبرز الاخطاء التي تقلل العمر الافتراضي لهاتفك الذكي 

فيما يلي أبرز 5 أخطاء يمكن أن تقلل من العمر الافتراضي لأجهزتك:


- شحن البطارية بالكامل 100 بألميه فل بشكل مستمر .

شحن بطاريه هاتفك بالكامل 100% وبشكل مستمر هذا قد يقلل من عمر البطاريه و يتلفها, وذلك لان البطاريات الحديثه تحتوي على مادة الليثيوم أيون Lithium ion حيث أن المستوى المثالي لشحنها ما بين 40 بألميه – 80بالميه .

- استخدام بدائل رديئة لملحقات هاتفك الذكي .

ابرز الأسباب التي تسبب تلف الهاتف وبطاريته هي استخدام بدائل رديئه لملحقات هاتفك الذكي مثل أسلاك الشاحن usb لذا يجب الحرص على استخدام ملحقات ذات جودة عالية وكاله وشراءها من الشركة الصانعة لجهازك أو من علامات تجارية موثوقه مثل توصيلات الشاحن فليس جميعها متلائمه مع سعة بطارية جهازك.

- وضع جهازك في مكان غير مناسب . 

ترك جهازك في ظروف بيئيه غير مناسبه يتلف هاتفك حيث أن درجات الحراره المرتفعه جدا قد تؤدي إلى تسرب البطارية وقد تؤدي أيضا إلى فقدان البيانات او تلفها ومن الناحيه الأخرى فإن ترك الجهاز في درجات حرارة منخفضة جدا يجعل البطارية توقف تفريغ الكهرباء مما يقصر عمرها .

- الطرق والكيفيه الخاطئه بتنظيف هاتفك الذكي . 

البعض عند تنظيف هاتفه قد يستخدم منتجات التنظيف المنزليه كمنظفات الزجاج، التي قد تضر مكونات الهاتف الداخليه، ايضا استخدام اقمشة غير قطنية يضر بالأجهزه بشكل عام . 

قد يعجبك ايضا:

ختاما هذه كانت أبرز الأخطاء الت تؤدي لتلف هاتفك وتقليل العمر الافتراضي للهاتف الذكي لذا يجب تجنبها حفاظا على جهازك.


google-playkhamsatmostaqltradent