recent
أحدث المواضيع

افضل محركات البحث العلمي الاكاديمي 2023 Google scholar

الصفحة الرئيسية

أفضل محركات متخصصة بالبحث العلمي

أفضل ثلاث محركات متخصصة بالبحث العلمي
أفضل محركات متخصصة بالبحث العلمي


اذا كنت تسوى بحث على الانترنت في أي مجال وليس لديك معرفة كيف توصل للمعلومات المطلوبة بسرعة من بين زحمة المواقع ، قد لا تجدي محركات البحث الكلاسيكيه نفعا فيما يخص البحوثات العلميه الأكاديميه نظرا إلى نتائج البحث غير الدقيقه في كثير من الأحيان، لذا انت بحاجه الى محرك بحث علمي متخصص. 

محركات البحث المتخصصة في البحث العلمي الأكاديمي 

متابعي موقع ابداع سوفت في هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل ثلاث محركات متخصصة بالبحث العلمي وسوف تنبهروا منها عند استخدامها. 

أفضل ثلاث محركات متخصصة بالبحث العلمي 


الباحث العلمي من Google 


Google scholar 

محرك بحث من قوقل خاص للباحثين مصمم للأبحاث العلمية بجميع المجالات ويتميز انه يحتوي كثير من المصادر العلمية ، حيث و يعتبر الباحث العلمي من جوجل أحد أهم وأسهل طرق البحث عن المواد العلمية حيث يوفر العديد من المصادر المتنوعة في التخصصات المختلفة، من رسائل ومقالات وأبحاث وكتب ومراجع. بالإضافة انه يوفر روابط تشير للنص الكامل للمقال او البحث او التقرير ، كما يدعم عدد كثير من تنسيقات تصدير الملفات المختلفة . 

مايكروسوفت الأكاديمية 


Microsoft academic 

محرك بحث من مايكروسوفت مخصص فقط للبحوث العلمية ويدعم العربية منها ، وهو موقع مبدع ويحتوي على الالف البحوث و أيضا يحتوي محرك البحث هذا على اكثر من 210 مليون مقال ، وميزته انه يوفر الملخصات في نهاية كل مقال ، كذلك محرك ميكروسوفت يدعم المقالات ذات الصلة و روابط للنص الكامل و المراجع ويدعم العديد من تنسيقات التصدير . 

باحث جوجل JURN 


JURN 

هي أداة بحث عن مقالات وكتب أكاديمية مجانية، يتم تشغيل أداة JURN بواسطة محرك بحث مخصص من Google CSE ولكنه الاختلاف هنا انه يركز على البحث من خلال فهرس يدوي ومنظم ويتم تشغيله دون أي إعلانات أنشئ في عام 2009 لتغطية الفنون والعلوم الإنسانية، 
JURN هي أداة بحث مجانيه ويمكنك من خلالها العثور على أعمال علميه مجانيه ومتاحه للجميع وهي أداة موجهه إلى الباحثين و المعلمين والطلاب.
google-playkhamsatmostaqltradent