recent
أحدث المواضيع

ماهي وظائف أزرار F في لوحة المفاتيح؟ تعرف عليها كلها

ماهي وظائف أزرار F في لوحة المفاتيح ؟

ماهي وظائف أزرار F في لوحة المفاتيح؟ تعرف عليها كلها
استخدامات أزرار F الموجودة في لوحة المفاتيح


ماهي أزرار F أو Function keys الموجودة بلوحة المفاتيح?


Function keys أزرار F هي الأزرار الموجودة في أعلى لوحة المفاتيح والتي تحمل أرقام بداية من f1 الى f12، هذه الأزرار موجوده على لوحات المفاتيح المختلفة من المصنعين المختلفين تقريبا منذ\ بداية أجهزة الكومبيوتر وبداية انتشار هذه الأجهزة حول العالم ولهذه الأزرار مجموعة من الوظائف المعينة والمحددة.

استخدامات أزرار F الموجودة في لوحة المفاتيح


مرحبا بكم في مدونة ابداع سوفت في هذا المقال من مدونتنا سنتعرف على الاستخدامات العامة أو الشاملة لهذه الأزرار بمعنى اخر الاستخدامات الأكثر شيوعا وكيف يمكنك أن استخدام أزرار F الموجودة في لوحة المفاتيح وكيف تستطيع أن تستفيد منها، وعموما ما سيتم ذكره اليوم في هذا الموضوع هي الاستخدامات او الوظائف العامة والموجودة والمبرمجة في أجهزة الكمبيوتر، استخدام الازرار تختلف في البرامج الخاصة والتي قام المطورين ببرمجتها وتغيير استخدمها داخل برامجهم وتختلف الاستخدامات باختلاف البرنامج وما صمم عليه ولن نذكرها بموضوع اليوم لأنها حالة خاصة بكل مطور وبرنامجه الخاص وسنتكلم كم اسلفنا سابقا عن الاستخدامات العامة لأزرار اف الموجود على لوحة مفاتيح أجهزة الكمبيوتر.

أشهر استخدامات أزرار F والتي تتواجد أعلي لوحة المفاتيح


استخدام لوحة المفاتيح في الحاسوب باحترافية تساعدك في انجاز مهامك بشكل أسرع وأسهل السطور التالية توضح لك استخدامات قد لا تعرفها عن أزرار F أو Function keys في لوحة المفاتيح لأجهزة Windows وتعمل تقريبا مع جميع شركات الكمبيوتر:

f1: اف1 هذا الزر يعرض قوائم المساعدة الخاص بويندوز أما إذا قمت بالضغط عليه داخل المتصفح فإنه يظهر لك قوائم المساعدة الخاصة بالمتصفح الذي تستخدمه.

f2: اف2 يمكنك الضغط على هذا الزر عندما تريد تغيير اسم مجلد أو ملف مخزن داخل النظام حيث تقوم بعدها فقط بكتابة الاسم الجديد.

f3: اف3 عند ضغطك على هذا الزر فإنه يظهر لك شريط البحث السريع داخل نافذة المتصفح الذي تستخدمه أو يظهر شريط البحث لويندوز إن كنت تستخدمه.

f4: اف4 باستخدام هذا الزر يمكنك التحكم في شريط العنوان لنافذة متصفح ويندوز، ويمكن الضغط على زر Alt+ f4 لإغلاق الصفحة أو النافذة التي أمامك.

f5: اف5 زر للتحديث عند الضغط على هذا الزر فإنه يتم تحديث الصفحة أو النافذة التي أمامك وهو نفس عمل الزر Refresh تحديث.

f6: اف6 هذا الزر التحكم في شريط العنوان URL لنافذة المتصفح المفتوح أمامك.

f7: اف7 هذا الزر مصحح تلقائي عند استخدام برامج الاوفيس يساعدك عند استخدامك برامج Microsoft للتحرير فعند الضغط عليه بجانب الكلمات الخاطئة يظهر نافذة التصحيح الإملائي.

f8: اف8 عند تشغيل الجهاز يساعدك هذا الزر في الوصول إلى إعدادات Bios الخاصة بالحاسوب.

f9: اف9 الضغط على هذا الزر لإرسال الرسائل داخل برنامج البريد الإلكتروني outlook.

f10: اف10 هذا الزر يظهر لك شريط القوائم و الإعدادات داخل أي برنامج تستخدمه.

f11: اف11 هذا الزر لتمكين وضع full Screen أو ملء الشاشة وإلغاؤه من نفس الزر.

f12: اف12 للحفظ لبرامج الاوفيس وهذا الزر يقوم بإظهار مربع الحوار الخاص لحفظ المستند في برنامج Word.

ختاما حاولنا في هذا الموضوع أن نذكر لكم أشهر استخدامات أزرار F والتي تتواجد أعلي لوحة مفاتيح جهاز الحاسوب.
google-playkhamsatmostaqltradent