recent
أحدث المواضيع

جهاز الكمبيوتر بطئ نصائح في تسريع الكمبيوتر الشخصي وتحسين أدائه

مشاكل بطئ الكمبيوتر وشرح كيفية تسريع الجهاز وتحسين أداء الكمبيوتر


جهاز الكمبيوتر بطئ نصائح في تسريع الكمبيوتر الشخصي وتحسين أدائه

اسباب بطئ الكمبيوتر الحاسوب وكيفية حلها


إذا كان جهازك الكمبيوتر بطيء وتعاني من بطيء في أداء الحاسوب الشخصي هنا نصائح لك كيف تخلي جهازك سريع واكيد لها اسباب كثيره سوف نتكلم عنها في هذا الموضوع

أسباب بطي جهاز الكمبيوتر واهم النصائح لتسريع جهاز الكمبيوتر لديك:


- كثرة الملفات في جهازك:

اعمل تنظيف للجهاز من الملفات المؤقته وأيضا الملفات التى لاتحتاجها قم بحذفها وايضآ البرامج الى ماتحتاجها ابدآ لأنهم يأخذوا مساحه كبيره.

وانصحك باستخدام برنامج cleanup بحيث يحذف لك الملفات المؤقته كلها بالجهاز.

- كثرة التابات الغير مستخدمة بالمتصفح:

في حال أنك تفتح تابات او taps كثيره خاصة إذا كان الرام تبعك قليل سوف تواجه تعليق لأنه يأخذ من مساحة الرام ويبطئ جهاز الكمبيوتر وخاصة اذا تستخدم متصفح جوجل كروم لأنه معروف انه يأخذ مساحة رام عاليه.

- اعادت تشغيل الجهاز:

يجب ان تعيد تشغيل الجهاز خاصة إذا انت من الاشخاص اللي ما يقومون بإطفاء اجهزتهم طول أسبوع، ويفضل أنك تطفي جهازك اذا ما تحتاجه الا في حال جهازك بطئ جدا. كل الى عليك تعمل ري ستارت لكل فتره وفتره.

- عمل نسخه احتياطيه:

عمل نسخه احتياطيه للجهاز ولكن كنصيحه لا تبقي نسختك الاحتياطيه في جهازك او تعمل نسخة احتياطيه بنفس الجهاز لا نه يأخذ مساحة كبيره جدا على الهار ديسك وقم برفع ملفاتك الضروريه بالهارديسك الخارجي او مركز الرفع خاص بك على السحابات الإلكترونيه.

-startup عملية بدء التشغيل:

عند بدء تشغيل الجهاز كل البرامج الافتراضيه تشتغل بدون وهذا يسبب بطئ جهازك وياخذ مساحة من الرام.
كل ماعليك فعله هو القيام بالآتي تفتح Run ثم تضع الامر msconfig وبيظهر لك كل البرامج الشغاله قم باختيار البرامج التي تحتاجها فقط في بدء التشغيل لتسريع الجهاز واقلاع الويندوز وتوفير مساحة الرام.

- مساحة الرام تبع جهازك:

مساحة الرام القليله احد العوامل التي تسبب البطيء لجهاز الكمبيوتر أيضا مثلا لو الرام تبعك 4 جيجا او اقل راح تعاني من بطى اكثر من رام كمبيوتر 8 جيجا لذلك عليك ترقية الرام تبعك ويمكنك فحص جهازك من خلال هذا الموقع وكم مقدار الترقيه المناسب لجهازك.
رابط موقع فحص رام جهاز الكمبيوتر:
https://www.crucial.com/products/memory

- الهارد ديسك من HDD or SSD?

اذا كان الهارد في جهازك من نوع hdd ممكن يكون سبب في بطى جهازك زبطى الهارد للكمبيوتر تبعك ويمكنك ايضآ تشييك الهارد من الموقع الى فوق وما اذا كنت تقدر ترقي جهازك الى SSD وذلك سوف يكون افضل لانك بتلاحظ فرق زمني ويصبح الحاسوب سريع جدً.

- السجلات في المتصفحات History in browser:

كلنا لا نهتم بهذا الموضوع وهو حذف تاريخ وسجلات المتصفح والملفات الموقته التي تسبب في بطى الجهاز لذلك عليك القيام بعمل حذف history سجل وتاريخ المتصفح وللقيام بذلك كل الذي عليك عمله تفتح المتصفح وفي خيار clean history واحذف كل شيء من بدأيه التاريخ.

- عملية تنظيف المكتب: 

كثرت البرامج في سطح المكتب والملفات تسبب في بطى وتعليق الجهاز واشغال مساحه من الرام لذا يجب عليك تنظيف سطح مكتبك من العناصر التي لاتحتاجها والغير مرغوب بها وتقوم بنقل الملفات الى داخل الهارد.

- مراقبة أنشطة جهاز الكمبيوتر:

لمعرفة ما لبرامج الشغاله وما الذي يشغل جهازك ويشغل مساحة الرام او البرامج المشغله بالخلفيه وتسبب في بط جهاز الكمبيوتر وللقيام بعملية مراقبه موارد الكمبيوتر قم بالدخول من خلال:
.All Programs > Accessories > System Tools > Resource Monitor
اقرا ايضا:
كانت هذه أبرز المشاكل التي تتسبب في بطي جهاز الكمبيوتر لديك واهم النصائح والحلول لكل مشكله لتسريع جهازك شاركنا بطريقة او نصيحة لتسريع أداء وسرعة جهاز الكمبيوتر.


قد يهمك ايضا:
- كيفية التخلص من الملفات المؤقتة في Windows 10 تلقائياً.
- تحميل برنامج الصيانة الرائع IObit Advanced SystemCare Pro.
- تحميل برنامج MAlwarebytes لمكافحة البرمجيات الخبيثة وملفات التجسس وبرامج سرقة الحاسبات المالية والبنكية.
- أداة مميزة فى تصليح الاخطاء وزيادة كفاءة وسرعة الكمبيوتر.
- تحميل أفضل برنامج حذف الملفات المكررة للكمبيوتر مجانا أحدث اصدار 2020.
google-playkhamsatmostaqltradent