U3F1ZWV6ZTMzOTcwNTU5Mjc3X0FjdGl2YXRpb24zODQ4Mzk1Njc3Mjk=
recent
أخبار ساخنة

الشراء من الإنترنت المخاطر ونصائح الشراء الآمن عبر الإنترنت

الشراء من الإنترنت المخاطر ونصائح للشراء الآمن من الإنترنت



مخاطر الشراء عبر الإنترنت ونصائح للشراء الآمن 

اهلا وسهلا بكم زوار ومتابعي ابداع سوفت شروحاتنا الإبداعية لكل ما يهمك بعالمك التقني مستمرة نحاول تسليط الضوء على أكثر المواضيع أهمية ولعل من اهم المواضيع التي نحن نحتاجها هي كيفية الشراء من الانترنت بشكل امن وخصوصا وان التسوق الرقمي والشراء عبر النت أصبح ضرورة ملحة إذا موضوعنا اليوم يهم الجميع وهو مخاطر الشراء من الانترنت وطرق ونصائح لشراء امن من الانترنت.


مخاطر الشراء من الإنترنت



ملخص مخاطر الشراء من الانترنت وأبرزها هو التسوق والشراء من مواقع غير آمنة، وهذا الأمر بحد ذاته قد يؤدي إلى سرقة الحساب البنكي أو الائتماني ويتم ذلك من خلال اختراق مواقع التسوق والحصول على المعلومات الموجودة التي استخدمتها في الشراء، وتتضمن بيانات حسابك البنكي وأرقام حساباتك وتفاصيلها. 


وفي هذا الصدد نقدم لكم بعض النصائح لحمايتك وكيفية الشراء الامن من الإنترنت .


اهم النصائح للشراء الآمن من الإنترنت


اولا: استخدام المواقع المألوفة والموثوق فيها تماما



هذا يعني تأكد قبل كل شيء من أن اسم الموقع مكتوب بشكل صحيح، لأن بعض المواقع يمكنها خدائعك من خلال التلاعب بالأسماء وادعاء أنها تابعة لموقع تسوق مشهور، وإذا كنت ستستخدم تطبيقات للشراء عليك استخدام التطبيقات الموثوقة التي يقدمها تجار التجزئة مباشرة.

ثانيا: فحص أمان الموقع



وهذا اهم شيء ولأتخاطر به اطلاقا لا تقم أبدًا بشراء أي شيء عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك من موقع ليس به تشفير SSL مثبتًا على الأقل، ولمعرفة الموقع ما إذا كان هذا الموقع لديه تلك الطبقة أم لا من عنوان الرابط، لأن عنوان الـ URL للموقع سيبدأ بـ HTTPS بدلاً من HTTP وسيكون بجانبه قفل أخضر.

ثالثا: عدم ادخال بيانات زائدة



بشكل عام لا يوجد موقع تسوق إلكتروني يحتاج إلى رقم البطاقة أو عيد ميلادك أو تفاصيل شخصية لإتمام الصفقة، وهذه البيانات إذا تم الحصول عليها من قبل المحتالين مع رقم بطاقة الائتمان الخاصة بك، يمكن أن يحدثوا الكثير من الضرر لك، لذلك يتوجب عليك لحماية نفسك إذا وجدت بيانات مطلوبة غير هامة أرجع إلى خدمة العملاء للتأكد من ذلك.

رابعا: التحقق باستمرار من الحسابات البنكية



قم وبشكل مستمر بمراجعة بياناتك والخاصة ببطاقتك الائتمانية وبطاقة الخصم، وقم بالبحث عن أي رسوم احتيالية، وإذا رأيت شيئًا مشتبها او خاطئًا أو مصاريف او حركات حسابية غير مألوفة، هنا وبدون تأخير عليك الرجوع للبنك وعلى الفور.

خامسا: الحذر من المحتالين



بين كل فترة وأخرى ومن خلال البريد الالكتروني ومواقع التواصل يحاول المحتالين التأثير عليك من خلال إرسال روابط لخدائعك للحصول على بياناتك البنكية، لذلك تحتاج إلى الحماية من البرامج الضارة من خلال التحديثات المنتظمة لبرنامج مكافحة الفيروسات والتحديثات لأجهزتك بشكل عام والفحص المستمر ايضا.

سادسا: استخدم خدمة واي فأي آمنة عند التسوق



لا تقم بالتسوق وتكتب تفاصيل بطاقتك الائتمانية إذا كنت تستخدم شبكة واي فأي عامة، عليك الحرص واستخدام شبكة آمنة، وإذا كنت مضطرا ربما يجب عليك استخدام شبكة خاصة افتراضية VPN.


هذه من اهم النصائح للحذر من الوقوع في فخ المحتالين والمخاطرة عند الشراء والتسوق الالكتروني عبر النت وسوف يتم تحديث هذا الموضوع بشكل مستمر واضافة نصائح ومعلومات جديدة من شانها الحماية والتسوق الامن عبر الانترنت إذا كنت مريت بتجربة او لديك نصائح يمكنك مشاركتها معنا من خلال التعليقات ع هذا الموضوع هنا او خلال صفحاتنا على مواقع التواصل ومشاركة الموضوع أيضا لتعم الفائدة للجميع.
الاسمبريد إلكترونيرسالة