recent
أحدث المواضيع

مقاسات الصور على منصات التواصل الاجتماعي | تعرف على المقاييس الصحيحة لأحجام الصور وأبعادها على كل مواقع التواصل الاجتماعي

المقاييس الصحيحة لأحجام الصور وأبعادها على كل مواقع التواصل الاجتماعي


تعرف على المقاييس الصحيحة لأحجام الصور وأبعادها على كل مواقع التواصل الاجتماعي

مقاسات الصور على منصات التواصل الاجتماعي 


عندما تقوم بأنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت شخصية او تبع مشروع تجاري تقوم بوضع صورة للصفحة وأول شيء يلفت النظر الى أي صفحة هي الصورة فقد اصبح المحتوي البصري من صور وفيديو مهما جدا حاليا اكثر من أي وقت من قبل وفي زمننا زمن السوشيال ميديا المتسارع يتطلب منك الامر جهد كبير محاولا اقناع المستخدم او المتصفح الذي يتصفح مواقع التواصل بشكل سريع بالتوقف عند صفحتك وقراءة والاطلاع على ما تنشر انت على حسابك وفي صفحتك في المنافسة والتزاحم في المحتوي الرقمي الالكتروني لذا فان الاهتمام ومراعاة المقاييس والمعايير العامة للصور على حساباتك في جميع مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي امر مهم ولابد منه ومن هذا المنطلق وكما عودناكم من خلال موقعكم ابداع سوفت حبينا ان ننقل لكم هذا الموضوع نظرا لأهميته تابعوا شرح هذا الموضوع.

كما وضحنا اعلاه في هذه الموضوع سوف نقوم بتوضيح بشكل ملخص أهم مقاسات وأحجام الصور على منصات وشبكات التواصل الاجتماعي المعروفة مثل: منصة فيسبوك، شبكة تويتر، منصة انستجرام، يوتيوب ولينكد إن.

سوف نقدم لكم اليوم ومن خلال شروحاتنا الإبداعية مقاسات الصور على مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة:

أحجام ومقاسات الصور على موقع فيسبوك 


وصل عدد المستخدمين الفعّالين لموقع فيسبوك لقرابة 2.2 مليار، بذلك تكون هذه المنصة أكبر منصة تواصل اجتماعي على الإطلاق، لذلك اختيارك للصورة المناسبة وبالحجم المناسب والمظهر اللائق يحدد تفاعل الجمهور مع منشوراتك من عدمه. على أي حال كل ما يجب عليك ملاحظته هو الفرق في حجم الصورة مع المنشور بين صفحتك الخاصة والصفحة الرئيسية، فعليك اختيار الحجم المناسب للمكان الذي تعتقد أن أغلب جمهورك والمتصفح متواجد فيه.

مقاسات الصور على موقع فيسبوك هي كالاتي:

أحجام ومقاسات الصور على موقع فيسبوك

اقرا ايضا : كيفيةحذف حسابك نهائيا في اي شبكة تواصل اجتماعي؟

أحجام ومقاسات الصور على تويتر 


عدد المستخدمين الفعّالين على تويتر إلى عدد 323 مليون مستخدم، فمن المهم للعلامات التجارية أن تؤسس حضور قوي على هذه المنصة الاجتماعية العملاقة، حيث أن تويتر من أهم المنصات التي قد تطلق عبرها حملات ترويجية فعّالة ومع التحديثات والتحسينات الأخيرة التي قامت بها هذه المنصة على تجربة المستخدم بشكل عامة وشكل الموقع بشكل خاص، أصبح من المهم والضروري معرفة أحجام ومقاسات الصور على موقع ومنصة تويتر.

أحجام ومقاسات الصور على موقع تويتر هي كالاتي:
أحجام ومقاسات الصور على تويتر

اقرا ايضا :كيف تحمي حساب الواتساب وتويتر وجوجل وانستغرام وسناب شات وفيسبوك؟!

أحجام ومقاسات الصور على انستغرام 


منصة انستغرام أيضا هي من أكبر مواقع نشر الصور إن لم يكن الأكبر بمجموع مستخدمين يصل إلى 800 مليون، لذلك تعتبر هذه المنصة الأفضل لنشر المنتجات والخدمات التي تعتمد على التأثير البصري والمرئي. فمن هذا المنطلق وبما أن انستغرام يعتمد على الصور فقط وجب اتباع المقاييس والأحجام المفضلة للصور على هذه المنصة.

أحجام ومقاسات الصور على انستغرام هي كالتالي:
أحجام ومقاسات الصور على انستغرام

اقرا ايضا : طريقة عمل اسم موحدا للنطاق واسم الموقع وعلى جميع حسابات التواصل الاجتماعي.


أحجام ومقاسات الصور على لينكد إن


وصل عد المستخدمين على منصة لينكد إن إلى نصف مليار مستخدم، يكون بذلك الموقع الأكبر للمحترفين والمتخصصين في العالم، يعتبر لينكد إن من أهم المواقع للتواصل مع الخبراء والمسؤولين ومدراء الشركات وكذلك للبحث عن موظفين. وتسجيل حساب على هذا الموقع هو هدف رئيسي ولا شك أن الصور التي تنشرها هي من تشكل هذه الصورة الذهنية لدى الشبكة الخاصة بك.

أحجام ومقاسات الصور على موقع لينكد إن هي كالتالي:
أحجام ومقاسات الصور على لينكد إن


اقرا ايضا : تحميل تطبيق فتح جميع الشبكات الاجتماعية بضغطة زر للاندرويد ؟

أحجام ومقاسات الصور على يوتيوب


منصة الفيديوهات أكبر منصة فيديوهات يوتيوب لديه ما يقارب المليار مستخدم شهرياً، منصة الفيديوهات الشهيرة لا يكاد يخلو منها جهاز حديث تقريباً لذلك تجد العديد من الشركات تستغل هذه المنصة الضخمة في الوصول إلى هذا الجمهور الكبير، لذا تنسيق وتحجيم الصور بلا شك امر في غاية الأهمية على هذه المنصة.

مقاسات وأحجام الصور على يوتيوب كالتالي:
أحجام ومقاسات الصور على يوتيوب


اقرا أيضا : كيفية تحميل الفيديوهات من جميع شبكات التواصل الاجتماعي ؟

جميع مقاسات السوشيال ميديا

مقاسات تصاميم صور و إعلانات مواقع التواصل الإجتماعي (السوشيال ميديا) - عبر هذا الموقع والذي يمكن من خلاله الحصول على جميع مقاسات السوشيال ميديا رابط الموقع:
طريقة عمله فقط إختر المنصة ويظهر لك كل المقاسات مع إمكانية تحميل قالب المقاس بصيغة psd أو ai أيضا، ويعتبر هذا الموقع دليل مقاسات تصاميم السوشيال ميديا لمعرفة ابعاد صورالسوشل ميديا المقاسات الجديدة .

ختام هذا الموضوع شارك الموضوع لأصدقائك لتحسين ملفاتهم الشخصية وصفحاتهم الاجتماعية لجذب المتصفح والزائر الى ما يتم نشره ع صفحات مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت صفحات شخصية او صفحات علامة تجارية تسويقية.

google-playkhamsatmostaqltradent