recent
أحدث المواضيع

أهم خصائص ومزايا تطبيق الواتساب

الصفحة الرئيسية

تطبيق الواتساب يستخدمه اليوم أكثر من مليار ونصف المليار شخص؛ ويعتبر أشهر تطبيق محادثة في العالم ولأهميته نقدم لكم في هذا التدوينه أهم الميزات والخاصيات في التطبيق أكثرنا لا يعرف بعضها؛ ستُسهل عليك استخدامه وزيادة الفائدة منه بشكل أفضل.


أهم خصائص ومزايا تطبيق الواتساب للاندرويد :


· حذف أي رسالة من جوالات الآخرين حتى بعد إرسالها
حذف الرسائل بعد إرسالها : مشكلة إرسال الرسائل بالخطأ يعاني منها الكثير من مستخدمي الهواتف مع تطبيقات الشات بشكل عام لذلك وفرت الشركة المطورة في النسخة الجديدة من تطبيق واتس اب ميزة تسمح لك بحذف أي رسالة بعد أن قمت بإسالها إلى أي شخص حتى بعد أن إستلمها وذلك لتدارك أي خطأ في أرسال رسالة إلى الشخص الخطأ ولكن حتى مع حذف الرسالة يصل إشعار للشخص بأنه كان هناك رسالة تم حذفها فعليك توخي الحذر.

· مشاهدة الرسائل والاحالات بدون علم الآخرين
مشاهدة الحالة بدون معرفة صاحبها : عندما تم إضافة ميزة الحالة إلى الواتس اب سبب هذا الأمر ضجة كبيرة جداً حيث كان يظهر لأي شخص يضع حالة أنك شاهدت حالته وكان هذا الأمر مزعج للكثير من المستخدمين ولكن الأن بإمكانك إلغاء هذه الميزة عن طريق إلغاء صح القراءة الأزرق في التطبيق والذي يجعلك تشاهد حالة أي شخص بدون أي يعرف وبالطبع إذا وضعت أنت حالة أيضاً فلن تعرف من شاهدها.

· خاصية تشفير الرسائل
تشفير الرسائل : واتس اب الجديد أصبح يوفر ميزة تشفير الرسائل بشكل كامل بحيث لا يمكن تعقبها أو التجسس عليها بأي شكل من الأشكال وذلك عن طريق مسح كود QR خاص بالمحادثة بينك وبين صديقك وذلك لتوفير أكبر قدر من الحماية لكما.

· خاصية تحديد أي نقطة "لوكيشن" يدوياً
مشاركة الموقع : بإمكانك مشاركة موقعك بشكل حي مع أي شخص في الرسائل بحيث يعرف موقعك بشكل مستمر وهذه الميزة يمكن التحكم فيها من إعدادات التطبيق بحيث يمكنك إيقاف هذه الخاصية في أي محادثة وتركها في الأخرى بسهولة.

· ميزة حماية الواتساب من الاختراق
التسجيل بخطوتين : لتوفير المزيد من الأمان والحماية لحسابك على واتس اب يمكنك الأن إضافة طبقة حماية مكونة من رقم من أختيارك يجب عليك إدخاله عند محاولة التسجيل برقمك في واتس اب على جهاز جديد وهذه الميزة تجعل حسابك في أمان بعيداً عن السرقة. 

إقرأ أيضاً







· ميزة تثبيت المحادثات الهامة
تثبيت المحادثات : ظهرت هذه الميزة في البداية مع أحد نسخ واتس اب بلس وبعدها قامت شركة واتس اب بتحديث التطبيق وإضافة هذه الميزة وهذه الميزة باختصار تسمح لك بتثبيت محادثة أو أكثر في الواجهة الرئيسية للتطبيق بحيث يكون من السهل عليك الوصول إلى المحادثات المهمة لديك.

· ميزة انشاء اختصارات لاي محادثه تريد
إنشاء إختصارات للمحادثات : حتى تتمكن من الوصول إلى المحادثات المهمة بشكل سريع يمكنك إنشاء إختصار للمحادثة على شاشة الهاتف الرئيسية بحيث عندما تقوم بالضغط على أختصار المحادثة على الشاشة يتم فتح المحادثة بشكل تلقائي بدون الحاجة للدخول إلى الواتس.

· الملصقات المجانية
الملصقات : مؤخراً وصل تحديث جديد لتطبيق واتس اب على مختلف المنصات حيث أضاف هذا التحديث ميزة الملصقات والتي تسمح لك بإستخدامها في المحادثات مثل العديد من التطبيقات المنافسة للواتس اب كما يمكنك صنع هذه الملصقات بنفسك عبر بعض التطبيقات والبرامج التي توفر هذه الميزة. 

إقرأ أيضاً







· خاصية اللوضع الليلي
الوضع الليلي : ظهرت تحديثات في النسخ التجريبية من واتس اب على هواتف أندرويد توضح قدوم ميزة الوضع الليلي التي تمكنك من تحويل لون الواتس اب إلى لون اسود داكن وذلك لتوفير تجربة آفضل عند إستخدام التطبيق في الظلام، ومن المتوقع أن يصل هذا التحديث للتطبيق في القريب حيث يتوفر الأن بشكل محدود على نسخ واتس اب بيتا فقط.

إقرأ أيضاً








· المجموعات ومعرفة القروبات التي تستهلك مساحة أكبر، وعددها وكيفية منع اضافتك للقروبات
المجموعات : بون شك تعتبر مجموعات واتس اب من الآمور المميزة في التطبيق ولكنها تبقى الوسيلة الأكثر إزعاجاً للمستخدمين حيث عادة ما يتم إضافتك في مجموعات لا تريدها ويتم في هذه المجموعات تبادل مئات الرسائل التي يكون غير مهتم بها في الغالب لذلك قامت الشركة المطورة لواتس اب بإضافة تحديث جديد يسمح لك بالتحكم في من يمكنه إضافتك للمجموعات حيث يمكنك تحديد إضافتك من قبل جهات الإتصال فقط أو تحديد لا أحد بحيث لا يمكن إضافتك في أي مجموعة وللوصول إلى هذه الميزة قم بفتح تطبيق واتس اب ثم إنتقل إلى إعدادات الخصوصية ثم إختر المجموعات وقم بتحديد الخيار المناسب لك. 

إقرأ أيضاً






· ميزة معرفة عدد ارسال الرساله المعاد توجيهها
إذا أعدت إرسال رسالة سواء صورة او صوت او فيديو او نص او ملف، عن طريق معلومات الرسالة تستطيع معرفة كم مرة أعدت توجيه هذه الرسالة. 



· حفظ حالات الواتساب
يمكن لنظام الأندرويد سحب أي حالة واتس تعجبك سواء فيديوهات او صور وحتى الفيدوهات يأتي المقطع الأصلي إذا لم يتم قصّه من صاحب الحالة، الطريقة كالتالي:

تدخل ملفاتي،

تدخل الإعدادات،

تفعل إظهار المفات المخفية،

تدخل مجلد WhatsApp،

تدخل مجلد Media،

تدخل مجلد Statuses،

تجد فيه الحالات تعمل لها نسخ وتلصقها في مجلد خاص بك


ويمكنك أيضاً تحميل تطبيق WhatSaga

ويعتبر أداة لمساعدتك على نشر قصص أطول من 30 ثانية عن طريق تقسيمها إلى أجزاء من مقاطع الفيديو التي يبلغ طولها 29ثانية ومشاركتها كلها مرة واحدة في لحظة رؤية جميع الحالات وحفظها ومشاركتها
تحميل التطبيق من هنا 📥
google-playkhamsatmostaqltradent