U3F1ZWV6ZTMzOTcwNTU5Mjc3X0FjdGl2YXRpb24zODQ4Mzk1Njc3Mjk=
recent
أخبار ساخنة

لم لانحصل غالبا على سرعة Broadband الإنترنت التي ندفع ثمنها

أثبتت الإحصاءات أن معظم المستخدمين يحصلون على سرعة Broadband أقل من تلك التي يدفعون في مقابلها، أو أقل من تلك التي أعلنت عنها الشركة المزودة لخدمة الإنترنت.

ولكي تحدد فعليًا ما إذا كان الأمر صحيحًا أو خاطئًا يمكنك بكل بساطة أن تقوم بتشغيل تطبيق من تطبيقات قياس سرعة الاتصال والذي سيتيح لك أن تتأكد من الأمر بنفسك، وعادة ما ستجد أنك بالفعل لا تحصل على سرعتك كاملة.




🌐ما الذي يسبب هذا الأمر؟



في الواقع هناك أسباب عديدة تجعلنا لا نحصل على السرعة الكاملة من شركة الإتصالات، وتتضمن:



🔹الهاردوير الخاص بالمستخدم: إن كان لديك جهاز راوتر قديم فمن الطبيعي ألا يكون قادرًا على إخراج كامل السرعة التي يحصل عليها للمستخدمين.



🔹المسافة بينك وبين المصدر: كلما كنت بعيدًا عن مزوّد خدمة الإنترنت ISP كلما كانت السرعة التي تحصل عليها أبطأ نظرًا لأن الاتصال يقوم بالتحرك لمسافة طويلة جدًا وهو أمر طبيعي، وعليه فإن كنت في المدينة ستكون سرعة الإنترنت لديك أفضل كثيرًا من هؤلاء الذين في الريف.



🔹الضغط: إن كنت تستخدم اتصال إنترنت يستخدمه عدد كبير من الناس فمن الطبيعي أن يكون بطيئًا نوعًا ما لأنك لست وحدك من يستخدمه، دائمًا ما يحدث هذا الأمر في حالة أنك مشترك في شبكة توزيع يستخدمها العشرات غيرك.



🔹وقت الاستخدام: يحدث هذا الأمر في بعض بلداننا العربية وكذلك يحدث في الشبكات التشاركية، وهو بطء الإنترنت أثناء أوقات الذروة والتي عادةً ما تكون بين المغرب والعشاء، وهو أمر لا يمكننا أن نتحكم فيه بطبيعة الحال.



🔹بطء السيرفرات التي تتعامل معها: يمكن أن يكون بطء التصفح أو التحميل بسبب السيرفر الذي تتعامل معه نفسه حيث أنك وإن كنت في الولايات المتحدة وتقوم بتحميل ملف مستضاف لدى سيرفر في أوروبا فقد تكون المشكلة بسبب بطء السيرفر نفسه أو عدم عمل الأجهزة الرابطة بين البلدين بشكل سليم.
الاسمبريد إلكترونيرسالة