recent
أحدث المواضيع

افضل ادوات تحليل ومراقبة زوار موقعك واهميتها في تحسين نتائج موقعك

 أهم أدوات لتحليل ومراقبة زوار موقعك الإلكتروني


ادوات تساعدك في تحليل و مراقبة زوار موقعك الالكتروني

المواقع الإلكترونية لايمكن إن تنجح وتحقق أهدافها، وهي لاتعرف سلوك زوارها ومدى رضاهم عن محتوى الموقع وتصميمه والوصول بسرعه الي الشي المطلوب وسهولة التنقل والتصفح .

ادوات تساعدك في تحليل و مراقبة زوار موقعك الالكتروني

المواقع الإلكترونية أغلبها تعاني من سوء التخطيط وتفتقد للكثير من المتطلبات التي يحتاجها الزوائر، ولايحصل الزائر على مبتغاه منا يجعله يغادر الموقع فورا وهذه مشكلة صاحب الموقع انه لم يهتم بالمستخدم النهائي  "End User"، والذي من المؤكد انه الهدف والمعنى رقم واحد من انشاء هذه المواقع.

تحليل و مراقبة زوار موقعك الالكتروني عن طريق ادوات مساعدة

بعد إنشاء الموقع وتشغيله يحتاج صاحب الموقع الي أدوات وخدمات مساعدة لكي يتمكن من تحليل ومراقبة زوار الموقع، ومدى رضاهم عن الموقع ومحتواه، والي ماذا يحتاج الموقع ليكون مكتملا ويلبي غرض زواره وهذا ماسنقدمه لكم في هذا التدوينة.

أهم 4 أدوات لتحليل ومراقبة زوار موقعك الإلكتروني


أهم 4 أدوات لتحليل ومراقبة زوار موقعك الإلكتروني
تحليل و مراقبة سلوك زوار موقعك الالكتروني


قمنا في هذا المقال بجمع أهم الأدوات التي تيسّر دراسة سلوك المستخدم النهائي على الموقع، وتساعد في تحليل ومراقبة الزوار وأنشطتهم من أجل تحسين نتائج الموقع وتلبيه حاجه زائره وهي:

خدمة GoogleAnalytics المجانية والأشهر على الإطلاق في عالم تحليل زوار المواقع الإلكترونية وقياس سلوكهم، وأعتقد أنه لا يوجد مدير موقع لم يستخدمها اليوم، وتعتبر من أساسيات نجاح أي موقع على الإنترنت ، يستخدم هذه الخدمة أكثر من ٥٠٪ من أهم ١٠ آلاف موقع حول العالم، وهذا يدل على نجاحها الكبير.

اداة مساعدة تسجل جميع الخطوات الصغيرة و الكبيرة للمستخدم النهائي في موقعك، وتقوم الأداة بتتبع كل ما يقوم به المستخدم ابتداء من التنقل الى أعلى وأسفل صفحات الموقع وتسجيل حساب جديد وكل مايقوم بالبحث عنه والظغط عليه خلال تواجده على الموقع، " الخدمة متوفرة مجاناً و مدفوع ".

اداة شهيرة تحليل سلوك الزوار باستخدام خاصية الخرائط الحرارية " مجاناً "، وتُظهر الاداة أكثر أقسام الموقع التي يقبل الزوار على التفاعل معها، وتُقدم Crazyegg خواص لتحليل بيانات الزوار  مثل تتبع مصادر الزيارات، من أي بلد، وغيرها الكثير من البيانات التقليدية للزائر.

اداة تسجل جميع حركات زوار موقعك الالكتروني بالفيديو، حيث تقوم Inspectlet بتسجيل الأفعال والحركات التي يقوم بها كل مستخدم من خلال عنوان الـ IP الخاص به والفترة التي يقضيها الزائر في القيام بكل فعل داخل الموقع.
google-playkhamsatmostaqltradent