recent
أخبار ساخنة

الدولار المجمد | ما هو الدولار المجمد | كم يباع الدولار المجمد

الصفحة الرئيسية

ما هو الدولار المجمد ولماذا يمنع التعامل به وكيف انتشر كمصطلح جديد للنصب والاحتيال


احذر ان تقع في فخ الدولار المجمد don't fall into the trap of a frozen dollar

ما هو الدولار المجمد؟


مقدمة عن الدولار المجمد

مرحبا بكم جميعا في مدونة "ابداع سوفت" وانت تتصفح موقع من مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع " فيسبوك" ترى امامك بعض المنشورات الدعائيه والصفحات التي يديرها بعض الشخصيات المجهوله أو أصحاب الحسابات الوهميه، وهذه المنشورات والصفحات لأغراض بيع ما يعرف بـ"الدولار المجمد" أو عملة الدولار بقيمة أقل من سعرها المتعارف بنسبة تتراوح بين 25 &50% من سعر الصرف المتدوال به لدي الجهاز المصرفي وبالتأكيد تساءلت ما هو الدولار المجمد وأيضا كيف أن هذا الدولار حقيقي وغير مزور ولكن يحذر من التعامل به.

نبذة عن الدولار المجمد 

يتبادر إلى الأذهان أن الدولار المجمد انها عباره أوراق نقد مزوره، لكن في حقيقة الأمر هذه الورقات الخضراء هي عملات حقيقية وغير مزورة ولكن ما هي إلا دولار مجمد.

"الدولار المجمد ... عملة حقيقية بلا قيمة"

قصة الدولار المجمد؟

تاريخ "الدولار المجمد" الذي انتشر خارج البنوك ليس بالقديم بل أصبح منتشراً بين الناس بعد أن نهبت البنوك التي تعرضت للحروب مثل الحرب الخليجية الثانية وحربي العراق وليبيا. وتعرضت البنوك للسرقه والنهب ما أدى إلى اتخاذ الولايات المتحدة إجراءات صارمه بحق ذلك وجمدت أرصدة هذه العملات وفق الأرقام التسلسلية التي تحملها، وساعد الولايات المتحدة في تعميم هذا الإجراء بعد أن وصلتها أرقام الدولارات المسروقة من أصحابها.

متى ظهر الدولار المجمد؟

مفهوم " الدولار المجمد" ظهر منذ اندلاع حرب الخليج الأولي في تسعينيات القرن الماضي، و كذلك في البلدان التي تتعرض لثورات ومن ثم يتم نهب العملات الأجنبية و خصوصا الدولار بالبنوك والمصارف في تلك البلدان، حيث تقوم سلطات النقد الأمريكية " مجلس الاحتياط الفيدرالي" بتجميد كافة أرصدة النقد المنهوبه داخل تلك الدوله، بحيث لا يكون لها أي قيمه. 

'انتشرت طرق الاحتيال عن طريق بيع الدولار المجمد منذ الحرب الخليجية الثانية خاصة بعد أن تعرضت البنوك للنهب' 

ما هي البلدان التي ظهرت فيها الدولار المجمد؟ 

يعرف بـ "الدولار المجمد" ظهر عده دول منها سوريا والعراق وليبيا مؤخرا وتركيا وبعض مناطق في السودان ولبنان واليمن حاليا، نظرا للنزاعات الاقتصاديه والأمنيه وما تلاه من وجود تداعيات اقتصاديه كبيره بسبب الحروب ضربت اسعار الصرف داخل تلك البلاد.
تمكنت بعض العصابات من تهريب كميات كبيرة من الدولار المجمد إلى بلدان أخرى بقصد الاحتيال على الآخرين وبيعها لهم

سعر الدولار المجمد | كم يباع الدولار المجمد؟

تظهر في مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي الخدميه منشورات ينشرها مجهولون يروجون لبيع الدولارات المجمده، ويعرضون في غالب الأحيان أسعارا تتراوح بين نصف إلى ثلث القيمة الحقيقية أي أن كل 100 دولار مجمده تباع بـ 50 أو 70 دولار أمريكي، لو فكرنا قليلاً سنجد أن هناك عدد من نقاط الاستفهام حول بيع هؤلاء المال بالمال هذا يعني انه لو كان بإمكانهم أن يستثمرونه لفعلوا ذلك دون الحاجه لعرضه للبيع.

هل الدولار المجمد عملة مزورة؟

الدولار المجمد عمله صحيحه وغير مزوره ولكن ليس لها أي قيمه وبالتالي فهو يختلف عن الدولارات المزوره من حيث الأرقام المسلسله حيث ان:
الدولار المجمد: ارقامه المسلسلة معتمده ومعروفه.
الدولار المزور: ارقامه المسلسلة غير صحيحه.

ما الفرق بين الدولار المجمد والدولار المزور

الفرق بينهما فروقات بسيطة وهي:
"الدولار المجمد" هو دولار مطبوع نظامي وله رقم تسلسلي لكنه حظر التعامل به بسبب عمليات السرقة.
"الدولار المزور" هو الدولار الذي يتم تصنيعه بالمواصفات التي يتطلبها إعداد الدولار الحقيقي ولكنه لا يحتوي على الأرقام التسلسلية.

وبإمكانك معرفة الدولار الحقيقي من الدولار المزور من خلال تحميل هذا التطبيق الرابط

كيف يتم تداول الدولار المجمد؟

من المعروف عن الدولار المجمد أنه لا يمكن تداوله أو دخوله في قنوات الجهاز المصرفي باعتباره ورقه لا قيمه لها أو ليس لها سند ضامن لقيمتها، وبالتالي فإن عمليات تداوله تكون خارج الأجهزة المصرفية خصوصا شركات الصرافة غير المرخصة من البنك المركزي للبلد والمنشئات التي لا تخضع لرقابة الجهات المصرفية ومن ثم يكون من السهولة تداوله وأيضا سهولة الاحتيال على بعض الفئات.

ضحية الدولار المجمد | نصائح وإرشادات حتى لا تكون ضحية الدولار المجمد:

إن الدولار المجمد هو عبارة عن عملة غير معترف بها ولا يجري التعامل بها لذا إليك هذه النصائح التالية:
  • لو عرض عليك شراء دولار مجمد أنسي الفكرة تماما وعليك أدرك أن في الأمر مخاطرة كبيره قد تودي بك الى السجن .
  • شراء الدولار المجمد واعادته أو تصريفه في محلات معينة أمر بات سهل الاكتشاف مع تطور عدادات النقود الآلية .
  • إذا وجدت شخص عرض عليك شراء دولارات مجمده، أفضل حل عدم التعامل معه والقيام فورا بإبلاغ للسلطات المعنية عن هذا الشخص . 

إذا كان لديك أي إضافة او معلومات حول موضوع الدولار المجمد او تصويب خطا ورد في هذا المقال يمكنك ذلك ارسالها الينا عبر التعليقات على هذا الموضوع بالأسفل.

احذر ان تقع في فخ الدولار المجمد
don't fall into the trap of a frozen dollar

ختاما للموضوع والذي حاولنا من خلاله وبطريقتنا الإبداعية إيصال المعلومة للقارئ بأسلوب مختصر وفعال -للمزيد من المعلومات ابحث على يوتيوب وسوف ترى كل من يحذر من التعامل بالدولار المجمد- رأيك يهمنا حول هذه المقالة أرسل لنا تقييمك عبر التعليقات.

google-playkhamsatmostaqltradent