recent
أحدث المواضيع

طريقة حذف البيانات ومسح الصور والفيديوهات من هاتفك مع ضمانة عدم استرجاعهم

طريقه حذف الصور والملفات من هاتفك الذكي بشكل نهائي وآمن – ابداع سوفت 


طريقه حذف الصور والملفات من هاتفك الذكي بشكل نهائي وآمن – ابداع سوفت


‏‏افضل الطرق لـ حذف البيانات ومسح الصور و الفيديوهات وضمان عدم استرجاعهم 


مرحبا بكم جميعا، عندك جوال وتريد بيعه او استبداله او حتى اهداءه او اعطاءه لاحد الأشخاص او تريد صيانته وتعطيه للمهندس المختص فمن الموكد أنك بحثت عن طريقة لمسح ذاكرة جوالك وحذف البيانات من صور وفيديوهات بشكل كامل .
أفضل عملية تقوم به قبل ذلك هو المسح الشامل والكامل للجهاز كما لو انه تم تصنيعه من قبل الشركة لأول مرة ولكن هل تعلم بانه اعادة ضبط المصنع التقليدية لا تقوم بـ حذف البيانات بشكل كامل ومن السهل استرجاع بياناتك المحذوفة البيانات الموجودة على جهازك بعد عملية مسح البيانات معظمها ستظل متوفرة على جوالك حتى بعد عملية مسح البيانات ولكن انت لأتعرف ذلك لأنها ستكون مخفية، وكما هو معروف يتوفر العديد من الطرق والبرامج لاستعادة الملفات المحذوفة سواء باستخدام الكمبيوتر او باستخدام تطبيقات الجوال.
لذلك تطرقنا الى موضوع اليوم والذي من خلاله سأشرح لكم الطريقة الصحيحة لـ حذف البيانات ومنع استعادتها والحفاظ على خصوصيتك وبياناتك.
قبل البدء بشرح الطرق لحذف البيانات من الجوال بشكل نهائي دعونا نفهم كيف يتم التعامل مع البيانات المحذوفة من الذاكرة:
من المؤكد انه قد مر عليك وقمت باستخدام تطبيق او برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة او شرح لطريقة استعادة الملفات المحذوفة . وكما شرحنا مواضيع سابقة في شروحات ابداع سوفت عدد من الطرق لاستعادة الملفات المحذوفة وهذا كله يحدث لان جميع الانظمة تقوم بنفس الطريقة في التعامل مع البيانات المحذوفة. الاغلب يعتقد بانه عند الضغط على زر حذف بانه تم حذف التطبيق او الصورة او الفيديو لكن أقول وأوكد لك انه لم تتم عملية الحذف بشكل كامل نهائي فالملف او الصورة او الفيديو الذي قمت بحذفه تم اخفائها فقط من الظهور، كما انه يتم تفريغ مساحة من الذاكرة ولكن ما يحدث فعلا هو ان الملف او الصور او الفيديو المحذوف تكون في الخلفية ومتوفرة على الذاكرة تنتظر بان تأتي ملفات جديدة لتحتل هذه الملفات الجديدة مكان القديمة.

إذا هنا سؤال يطرح نفسه

لماذا لا يتم حذف البيانات والملفات المحذوفة بشكل نهائي؟

ببساطة هذه الطريقة مفيدة لجهازك، لأن حذف الملف بشكل نهائي من اول مرة من القرص الصلب او من وحدة التخزين على جهازك سيؤثر سلبا عليه كلنا نعلم بانه هنالك عمر افتراضي معين يحسب بعدد مرات التخزين والتفريغ من وحدة التخزين. لذلك صممت وحدات التخزين بهذا الشكل لا تحذف الملفات من اول مرة ولكنها تحتفظ بها في الخلفية لحين الحاجة الى موارد التخزين.

طريقة حذف الصور والملفات من الجوال بشكل نهائي وآمن

-طريقة مسح كل شي من الجوال قبل البيع والصيانة للأندرويد والآيفون والويندوز فون وعدم إمكانية استرجاعهم

كيف اقوم بـ حذف البيانات نهائيا من جوالي وضمان عدم استرجاعها؟


ليس هناك طريقة مباشرة تقوم فيها بحذف صورك وفيديوهات وضمان عدم استرجاعها ولكن هنا سأشرح لك طريقتين مختلفتين تقوم من خلالهما بحذف بياناتك من جوالك الاندرويد مع ضمان عدم استرجاعها

الطريقة الأولى: عبر تشفير البيانات على جهازك الاندرويد


كيفية القيام بهذا الطريقة بما ان البيانات ستبقى على ذاكرة جوالك حتى بعد عملية اعادة ضبط المصنع على الاقل يجب عليك ان تقوم بتدمير وتخريب هذه البيانات وحتى لو تم استعادتها باستخدام تطبيقات استعادة الملفات ستكون عبارة عن ملفات معطوبة وبدون اي فائدة.

كيفية  تشفير البيانات لأجهزة الاندرويد:

كيف تقوم بتشفير البيانات على اجهزة الاندرويد اتبع الخطوات التالية: 
التوجه إلي الإعدادات الخاصة بهاتفك وتقوم باختيار الامان والموقع أو Security & location ومن ثم تختار خيارات متقدمة Advanced وأخيراً تختار التشفير وبيانات الاعتماد Encryption & credentials and select ومن ثم تشفير الهاتف Encrypt phone 
وبعد ذلك كل ما عليك فعله هو ان تقوم بعملية اعادة ضبط مصنع هاتفك وهكذا تكون قد قمت بتشفير البيانات بحيث لن يتمكن أحد من اعادة استرجاع البيانات،

ملحوظه هامه: هذه الخطوة السابقة قد لا تتوفر على جميع الاجهزة لذلك انصحك ان تتابع معنا الطريقة الثانية. 

الطريقة الثانية: عبر ملى هاتفك بملفات وفيديوهات لا تعنى لك شيئا


كيف تتم هذا الخطوة وهي أفضل طريقة على الأطلاق وقد قمت بها على أكثر من جوال وتتم بمل هاتفك بملفات تافهة ولا قيمة لها. وبما ان وحدة الذاكرة تبقي الملفات المحذوفة محفوظة في الخلفية أفضل حل لحذفها هو أن تقوم بملء الذاكرة بملفات اخرى غير مفيدة لتقوم هذه الملفات الجديدة بحذف ملفاتك القديمة منها تماما وعليك ان تقوم بتعبئة الذاكرة بشكل كامل فل.

ماهي البيانات التي ستقوم بتعبئة الذاكرة بها:
  • اما انت تقوم بتعبئة ومل الذاكرة بملفات عبارة عن: افلام - صور- موسيقيي - فيديوهات من اليوتيوت، وما الى ذلك. 
  • او يمكنك القيام ايضا بتشغيل كاميرا جوالك لتقوم بتصوير الفيديو الى ان تملأ الذاكرة بالبيانات ويظهر لك اشعار من النظام بان الذاكرة ممتلئة عندها تكون قد قمت بتعبئة جوالك ببيانات غير مفيدة حتى لو تم استعادتها فلن تضرك ولن تنفع من حاول بقيام استرجاعها وهذا الطريقه هي افضل طريقه حاليا تصوير الذاكر فل ومن ثم القيام بعملة ضبط المصنع.

نهاية الموضوع ومع هذه الطرق المذكورة فيه هي أفضل وآأمن الطرق للقيام بحذف البيانات من جوالك وضمان عدم استرجاعها.

وبهذأ نكون قد عرفنا كيفية حذف الصور والملفات من الجوال بشكل نهائي وآمن. 

هل عندك طريقة أخرى تستخدمها لحماية بياناتك من المتطفلين شاركنا بها بالتعليق او على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لموقع ابداع سوفت. 
google-playkhamsatmostaqltradent